أخباردوليعربي

قطر الخيرية تغيث أكثر من 17 ألف لاجئ سوري في لبنان عبر حملة “تحت الصفر”

أعلنت جمعية قطر الخيرية إغاثة 17 ألف لاجئ سوري بمخيم عرسال، من المتضررين جراء العاصفة الثلجية “نورما” التي تضرب لبنان هذه الأيام.
وقالت الجمعية في بيان إنها نجحت عبر حملتها ” تحت الصفر” لمواجهة برد الشتاء وبدعم أهل الخير في قطر من الوصول إلى مخيم عرسال ،وتقديم الإغاثة العاجلة لآلاف اللاجئين السوريين المتضررين من العاصفة، على الرغم من الصعوبات التي واجهت فريق الإغاثة بسبب تراكم الثلوج والأمطار الكثيفة والرياح العنيفة.
ويعتبر اللاجئون السوريون في بلدة عرسال شرقي لبنان الأكثر تضررا جراء العاصفة الثلجية حيث تزداد معاناتهم قسوةً بعد أن حوصرت خيمهم بالثلوج في ظل نقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية خاصة مواد التدفئة.
ورصدت قطر الخيرية ميزانية لمساعدة المتضررين في إطار حملة “تحت الصفر” لتكون بذلك من أوائل الجهات الإنسانية التي استجابت لهذا الواجب الإنساني، حيث وصل عدد المستفيدين خلال اليومين الأول والثاني للعاصفة حوالي 17 ألف لاجئ سوري، معظمهم من الأطفال والنساء والمرضى والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار البيان إلى أن المساعدات شملت تقديم وقود التدفئة والبطانيات والملابس الشتوية والشوادر لحماية الخيام من الأمطار والرياح، بالإضافة إلى توزيع الحصص الغذائية للعائلات المحاصرة في خيمها، وذلك بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية URDA في لبنان.

وتعدّ قطر الخيرية من أوائل الجمعيات التي قدّمت الدعم للاجئين السوريين في لبنان منذ بدء الأزمة السورية، ولا تزال تستمر في دعم الكثير من المشاريع في مجال الإغاثة والإيواء والصحة والتنمية والتعليم والدعم النفسي وغيرها.

وكانت قطر الخيرية قد نفذت مشاريع إغاثية للنازحين واللاجئين في الداخل السوري والدول المجاورة في العام 2018، بتكلفة بلغت أكثر من 85 مليون ريال، استفاد منها نحو 4 ملايين شخص في مجالات مختلفة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الخلاف والحصار الخليجي إلي عملوه لقطر خدمها بالمليح وجهها للطريق الصحييح لمحالة رب ظرة نافعة حق الفلسطينيين إلي في المخيمات والي يعانوا ما يحس بيهم حتى حد من جماعة الخليج أما قطر حست بيهم زعمة معادش تابعة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى