أخبارمنظمات

قطر الخيرية تطلق مبادرة للتخفيف من معاناة اللاجئين في فصل الشتاء

أطلقت قطر الخيرية مبادرة تحت وسم # مليون ابتسامة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ضمن حملتها لمواجهة الشتاء وعنوانها ” دفء وسلام ” وذلك بمشاركة عدد من الإعلاميين والرياضيين والدعاة والناشطين.
تهدف قطر الخيرية من هذه المبادرة ، إلى الوصول للنازحين واللاجئين في البلدان التي تشهد ظروفا استثنائية ، وتواجه شتاء قارسا ، من خلال توفير احتياجاتهم الشتوية التي تتمثل في الغذاء ومواد التدفئة والمواد غير الغذائية والصحة والتعليم لإدخال الفرحة في نفوسهم.
ويأتي إطلاق مبادرة “مليون ابتسامة ” في توقيت يعيش فيه اللاجئون والنازحون ظروفا قاسية وتتضاعف معاناتهم وتزداد حاجاتهم للغذاء والدواء والأغطية والمأوى، مما يتطلب من أهل الخير والإحسان التضافر والتكاتف لزرع الفرحة ورسم البسمة على وجوه هؤلاء النازحين واللاجئين الذين عصفت بهم ظروف الحياة وهجرتهم من ديارهم.
ودعت “قطر الخيرية ” أهل الخير في قطر إلى التبرع للحملة وتقديم العون العاجل لإخوانهم من أجل التخفيف من قسوة الظروف التي يواجهونها، كما حثت الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي والجمهور بشكل عام للتفاعل مع حملتها ودعمها بكل السبل الممكنة حتى تحقق أهدافها الإنسانية.
وحددت طرق ووسائل التبرع والمشاركة في المبادرة، مشيرة إلى أنها تنفذ حملة الشتاء في 19 دولة حول العالم، بينما تبلغ قيمة مشاريعها المستهدفة أكثر من 66 مليون ريال، ينتظر أن يبلغ عدد المستهدفين منها أكثر من مليون شخص ، اعتمادا على تبرعات أهل الخير في قطر ودعمهم السخي لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى