رياضةعالمية

قطر: أيّ تصعيد في فلسطين سيلغي حضور مشجعين إسرائيليين في المونديال

مع اقتراب موعد انطلاق مونديال قطر، عادت الأسئلة لتطرح بقوّة حول السماح بحضور المشجعين الإسرائيليين على أرض قطر، وهذا السياق، قال مسؤول قطري إنّ قطر نقلت إلى الإسرائيليين أنّ أيّ تصعيد في القدس أو غزة أو الضفة الغربيّة خلال هذا الوقت، يُخاطر بإلغاء الاتّفاقية بما في ذلك الرحلات الجويّة المباشرة.

 

وفي سياق متّصل، أعلن الاتّحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن التوصّل لاتّفاق بشأن تشغيل رحلات طيران مستأجرة مباشرة مؤقّتا بين تل أبيب والدوحة من قبل شركة طيران حاصلة على حقوق هبوط مسبقة في قطر طوال فترة بطولة كأس العالم.

 

وقال رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو إنّ الاتفاق يتيح للمشجعين الإسرائيليين ” زيارة قطر وحضور المباريات خلال فترة كأس العالم”.

 

من جهته، قال متحدّث باسم بطولة كأس العالم قطر الفين واثنين وعشرين، إنّه منذ فوز قطر بحقوق استضافة كأس العالم، أكّدت أنّ جميع حاملي التذاكر سيكونون قادرين على حضور المباريات في قطر. 

 

وقال المتحدث إنّ إعلان اليوم هو التزام قطر باحترام سياسات الفيفا وبمتطلبات الاستضافة.

 

وقال مسؤول قطري إنّه وبموجب الاتفّاق الذي أبرمته الفيفا، سيتمكن الفلسطينيون الآن من الاستمتاع بأوّل بطولة لكأس العالم في العالم العربي والإسلامي.

 

كما شدّد المتحدّث القطري على أنّ موقف قطر من التطبيع لم يتغيّر ولا يزال موقفها مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بحل القضية الفلسطينية ، بما في ذلك حلّ الدولتين وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربيّة. 

 

وأشار إلى أنّه في الآونة الأخيرة، لم نشهد أيّ تطورات إيجابية في عمليّة السلام تستحق تغيير سياستنا، مؤكّدا أنّ استمرار هذا الاتفاق مرتبط بعدم التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى