أخبارتونسسياحة

في ظرف 6 سنوات: السوق التونسية تفقد 80 بالمئة من السياح الايطاليين

سجّل عدد السياح الايطاليين الوافدين على تونس، زيادة بنسبة 19 بالمائة، مقارنة بسنة 2016، ليصل عددهم إلى 40 ألف سائح حتى شهر جويلية لسنة 2017، حسب ما أفادت به وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي.
واعتبرت اللومي، خلال ورشة عمل انتظمت بتونس بمناسبة انعقاد اللجنة المشتركة التونسية الايطالية، أنّ اجتماع اللجنة يهدف إلى الترفيع في تدفق السياح بين البلدين، من خلال تعزيز التعاون بين وكلاء الأسفار التونسيين ونظرائهم الايطاليين.
وأشارت إلى أنّ نسب توافد السياح على تونس “تبقى محتشمة” بالمقارنة مع المخزون الحقيقي للبلاد، خاصة في ظل التحسن الملحوظ للوضع الأمني .
وتابعت القول” ظلت تونس لوقت غير بعيد الوجهة المفضلة لدى السياح الايطاليين، لكن عدد السياح الايطاليين شهد خلال الفترة الفاصلة بين سنتي 2010 و2016، انخفاضا كبيرا وصل إلى نسبة 80 بالمائة، إذ انحدر عدد الزوار الايطاليون من 350 ألف سائح خلال سنة 2010 إلى مستوى 72 ألف سائح خلال سنة 2016.
واعتبرت أنّ الخلافات بين مهنيي القطاع التونسيين والايطاليين تمثّل عائقا أمام استعادة تدفق السياح، مؤكّدة استعداد الإدارة التونسية لحل الإشكاليات العالقة بصفة ودية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى