أخبارتونسسياسة

فريق حكومي يتحوّل إلى واشنطن نهاية الأسبوع لإجراء لقاءات مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

أفاد رئيس الحكومة هشام مشيشي بان فريقا من الحكومة سيتحول نهاية هذا الأسبوع الى واشنطن لاجراء سلسلة من اللقاءات مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وشدّد المشيشي خلال إشرافه ، اليوم الإثنين، على لقاءات بيت الحكمة المخصصة للمشاورات حول الانعاش الاقتصادي وتنشيط الاستثمار انه يعمل على حشد الدعم لمساندة برنامج تونس للاصلاح الاقتصادي من خلال التحدث مع شركاء تونس الاقتصاديين والشركاء الاستراتجيين، مضيفا بانه كانت له لقاءات ايجابية مع سفراء عدد من الدول الصديقة والشقيقة مما سيدعم الثقة في بلادنا ويمكننا من الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعرفها بلادنا.

وفي تصريح اعلامي عقب الاجتماع اكد وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي بان هذا الاجتماع تناول بالاساس كيفية تحسين نظام الجباية وتطويره باعتماد الرقمنة مما يجعل من هذا النظام نظاما عادلا لكل المتدخلين.

وحول المفاوضات مع صندوق النقد الدولي أكد الوزير بانه خلافا للمرات السابقة، فان الفريق الذي سيتحول الى امريكا سيكون مصحوبا ببرنامج جاهز للاصلاح الاقتصادي وسيتم على اساسه التفاوض مع الصندوق، مشددا على عزم الحكومة القوي على القيام بالاصلاحات الاقتصادية من اجل تحسين نسبة النمو والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى