أخبارعالميةمجتمع

غضب اسرائيلي عقب انتقاد ماجدة الرومي وكارول سماحة

أثارت تصريحات للفنانتين اللبنانيتين ماجدة الرومي وكارول سماحة، ردود فعل إسرائيلية غاضبة.

وكانت الرومي قد أثارت خلال مؤتمر صحفي قضية كتاب “بروتوكولات حكماء صهيون”، وأعلنت سماحة قبل بضعة أيام اتفاقها مع موقف الرومي التي حمّلت “الدولة الصهيونية مسؤولية كل ما يحدث في العالم، ومحاولة تفكيك العالم العربي”، ما دفع المتحدث باسم الحكومة الإحتلال الإسرائيلية عوفير غندلمان إلى مهاجمتهما، وقال: “تصريحات عنصرية وفاشية بامتياز من فنانتين كبيرتين كان يجب أن تكونا مثالا للتسامح ولرفض العنصرية”.

وتطورت مشادة كلامية على “تويتر” بين الفنانة اللبنانية كارول سماحة، والمتحدث باسم رئيس وزراء دولة الاحتلال بينامين نتنياهو، الذي اتهمها والفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بالعنصرية والفاشية، لتردّ سماحة على المتحدث بانتقادات لاذعة، مشيرة إلى جرائم الصهيونية وعنصريتها، وقالت: “الناطق الرسمي للمدعو نتنياهو يعطينا دروساً بالإنسانية والأخلاق! ماذا عن عنصريتكم والتفرقة بين يهود الغرب والشرق، أو ضد اليهود القادمين من إثيوبيا؟ أو جرائمكم بحق العرب الفلسطينيين وأطفال غزة، واحتلال أراضي الغير وضمّها، كما في الجولان والقدس ضد كل الأعراف والقوانين الدولية؟!”.

وهو ما أثار أيضا رد فعل من المتحدث العسكري لجيش الإحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الذي قال إن “مداخلة الرومي ومشاركة سماحة لها انعكاس للفكر القائم على غسل الدماغ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى