أخبارتونسسياسة

غادر تونس: هذا ما تعهد به أمير قطر خلال زيارته الرسمية

غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر تونس في ختام زيارة رسمية أداها إلى تونس يومي 24 و25 فيفري 2020 على رأس وفد رفيع المستوى.
وكان في توديعه بالجناح الرئاسي لمطار تونس قرطاج الدولي رئيس الجمهورية قيس سعيّد وعدد من سامي المسؤولين التونسيين.
وحيا رئيس الدولة وسمو الأمير القطري تحية العلم على أنغام النشيدين الرسميين للبلدين، كما استعرضا تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدت لهما التحية.
وكما كان متوقعا، كانت زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم خطوة لتمتين وتطوير العلاقات المميزة بين البلدين، وقد علمنا من مصادر مطّلعة أنّ  الأمير تميم تعهّد بالمساهمة في إنجاز مشروع المدينة الصحية بالقيروان الذّي أعلن عنه الرئيس قيس سعيد في حوار التلفزي الاول بعد مرور 99 يوما على تسلمه الرئاسة.
كما علمنا انّ الأمير تميم تعهد وكذلك بالمساهمة في  مشروع أسواق للإنتاج بسيدي بوزيد تتولى تسهيل التجميع والتقويم والتكييف والتحويل لجميع المنتوجات الفلاحية وبحكم وجودها في منطقة حدودية ستكون مؤهلة لأن تحمل بعدا مغاربيا.
وأفادت ذات المصادر انّ الأمير تميم والرئيس قيس سعيد أكّدا حرصهما  على تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين في كل المجالات.

وللاشارة يبلغ عدد أفراد الجالية التونسية في قطر حالياً أكثر من 30 ألفاً، بعد أن كان الرقم لا يتجاوز 10 آلاف في سنوات سابقة ، كما انه من المنتظر ان يسجل ارتفاعا لافتا في السنوات القادمة في ظل رغبة قطر في انتداب الالاف من الكفاءات التونسي في مختلف الاختصاصات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى