أخبارتونس

عضو اللّجة العلمية يكشف عن أسباب التوجّه إلى جُرعة ثالثة والفئات المعنيّة..

أكد عضو اللجنة العلمية لمقاومة فيروس كورونا، الدكتور أمان الله المسعدي، أنه سيتم قريبا الشروع في تقديم الجرعة الثالثة من اللقاج المضاد للكوفيد 19.

وأوضح الدكتور المسعدي، في حوار عبر إذاعة شمس أف أم، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، أن الفئات المعنية هي من تجاوزوا الـ50 سنة الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

وتابع الدكتور أمان الله المسعدي أن الأشخاص الذين استكملوا التلقيح والذين لهم مصالح في دول معينة ترفض الاعتراف بالتلقيح الذين تلقوه معنيين بالحصول على الجرعة الثاثلة.

كما أبرز محدث شمس أف أم، أن الهدف من منح الجرعة الثالثة مزيد حماية الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة خاصة وأن الدراسات بينت أن مستوى المناعة التي ينتجها اللقاح لدى الملقحين بجرعة أو جرعتين قد يشهد تراجعا بعد 3 أو 6 أشهر من الحصول عل اللقاح.

ولفت عضو اللجنة العلمية إلى أنه يجري حاليا تحضير لبعث بوابة جديدة خاصة بالجرعة الثاثلة وستكون جاهزة قريبا على أن يتم الشروع في التلقيح بداية الأسبوع القبل على أقصى تقدير.

هذا وشدد الدكتور المسعدي على أن المعنيين بالجرعة الثالثة الذين تجاوزا الـ50 سنة غير معنيين بالتسجيل في حين المعنيين بهذه الجرعة المعنيين بالسفر إلى دولة لا تعترف بالتلقيح الذي تلقوه عليهم التسجيل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى