أحزابأخبارتونسسياسة

عبد اللطيف المكي: النهضة متمسكة بيوسف الشاهد..وسيناريو الحبيب الصيد يتكرّر!

اعتبر القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي أنّ الضغط على حركة النهضة من أجل تمرير ما ترغب فيه أحزاب أخرى لا يستقيم، حسب تعبيره، قائلا ”ما لازم حتى حد ينغر.. نداء تونس يريد تغيير الشاهد، وهذا رأي يقبل أو يرفض ولا يمكن فرضه على البقية ، نحن نرى بوادر القلق وعدم قبول بموقفنا”. 

وتابع المكي في حديث اذاعي على أمواج موزايك أف أم، اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018، ” بعض نواب كتلة النداء يساندوننا في موقفنا وهناك نائب اتصل بي أمس ليهنئني على الموقف، مقابل وجود أطراف أخرى لا تقبل موقف النهضة وهنا لابد من تفعيل الطرق الديمقراطية.. لا نستطيع مواصلة البقاء مكتوفي الأيدي ومشاهدة حزب همّه الوحيد تغيير رئيس الحكومة، نحن كحزب النهضة نرفض أن يصبح رئيس الحكومة رياضة وطنية دون سبب مقنع أو بديل مقنع”.

وصرّح ”أطراف سياسية لا تريد  إصلاحات جوهرية وحقيقية ولا إتخاذ قرارات جريئة، ثم تختبئ في كل مرة وراء الفريق الحكومي وتتهمه بالفشل.. هذا غير معقول ولا مقبول… عندما تسعى الحكومة لحل أي ملف فساد أو ادخال إصلاحات جريئة وتمسّ من مصلحة البعض إلاّ ويخرج علينا لوبي من اللوبيات المتضرّرة وتجده فجأة  مقربا من حزب سياسي ما، كيف لنا أن نتصرّف حينها؟”.

واعتبر المكي أنّ كل اشارات رئيس الجمهورية غير واضحة، وأنّ ما يمرّ به يوسف الشاهد اليوم مرّ به في السابق رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد، لافتا إلى أنّ ”السيناريو ذاته بصدد التكرّر،  دون سبب مقنع أو بديل مقنع ..الحبيب الصيد اعترض على ممارسات معينة وأراد تكريس الشفافية ليصبح شخصا مقلقا فجأة، القلق كان من سياسياته لا شخصه، ونحن لا نريد أن يتكرر ذلك في كل مرة عند الشعور بالقلق من سياسات شخص معين وتتم المطالبة بإقالته ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى