رياضةعالمية

عاجل:الأرجنتين تتربع على عرش العالم

في مباراة الحلم والجنون، تربع المنتخب الأرجنتيني على العرش العالمي وحصد النجمة الثالثة إثر فوزه على نظيره الفرنسي بضربات الجزاء (4-2)، في مباراة نهائي كأس العالم بقطر التي احتضنها إستاد لوسيل مساء الأحد 18 ديسمبر 2022 بإدارة الحكم الدولي البولندي شيمون مارتسينياك.

 

الأرجنتين تمكنت اليوم من التتويج بكأس العالم بعد نسختي 1978 و1986، وهي الذهبية العالمية الأولى لنجم الفريق ليونيل ميسي في تاريخ مسيرته الكروية.

 

وانتهى الوقت الأصلي من نهائي كأس العالم بالتعادل بين المنتخبين بنتيجة هدفين مقابل هدفين، ليتم المرور إلى الوقت الإضافي.

 

وتمكن ميسي من إمضاء هدف الفوز في الدقيقة 108، فيما أدرك مبابي التعادل في الدقيقة 118، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل بين المنتخبين وتم المرور إلى ضربات الجزاء. 

 

ويذكر أن ليونيل ميسي افتتح التسجيل في الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23، ثم عزز زميله أنخل دي ماريا الفارق وأمضى الهدف الثاني في الدقيقة 36، لينتهي الشوط بتقدم الأرجنيتيين.

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني، تواصلت السيطرة الأرجنتينية دون تجسيد، لكن قبل 10 دقائق من نهاية الشوط تمكنت فرنسا من قلب الطاولة على زملاء ميسي، وأمضى كيليان مبابي الهدف الأول في الدقيقة 80 عن طريق ضربة جزاء، وعدّل الكفة بعد دقيقتين لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بنتيجة هدفين مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى