أخبارتونسمجتمع

صور/العاصمة: تفكيك عصابة مختصة في تزوير العملة والتحيل

تمكنت الفرقة المركزية الثالثة بالإدارة الفرعية للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة من تفكيك عصابة مختصة في تزوير العملة والتحيل، والقبض على 3 من عناصرها من جنسيات افريقية بجهة المنار تونس العاصمة بعد متابعة دقيقة، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني.

وبالتحري معهم تبين أنهم يعمدون إلى إيهام مواطنين تونسيين بكونهم يتحوزون على خزائن مؤمنة بسفارات دولهم المنتصبة بتونس والتي تحتوي على أوراق نقدية أجنبية يمكن تحويلها إلى مبالغ هامة من العملة الأوروبية “اورور” من فئة 50 و 10 و 200 و 500 وذلك بعد غسلها بمواد كيميائية بعد أن يتم طلاء عدد من الأوراق النقدية الصحيحة من العملة الأجنبية باستعمال بعض المواد التي يمكن ازالتها بمجرد ملامستها لمواد سائلة دون المس من خاصيات وسلامة الاوراق الصحيحة مع وضعها ضمن لفافات من الاوراق النقدية المزيفة ثم يتم التفريط فيها بالبيع للمواطنين التونسيين بمقابل مبالغ مالية ضخمة.

وقد تمكنت الوحدة المذكورة من حجز:

– 297 ورقة نقدية من فئة 50 اورو.

– 357 ورقة نقدية من فئة 100 اورو.

– 540 ورقة نقدية من فئة 200 اورو.

– 432 ورقة نقدية من فئة 500 اورو.

وقد قدرت القيمة المالية الجملية للعملة المزيفة المحجوزة بـ 374 ألف و550 اورو ما يعادل مليار و198 ألف 560 دينار اضافة الى مبلغ مالي من العملة التونسية الصحيحة قدره 12 ألف دينار.

بمراجعة النيابة العمومية اذنت للفرقة المذكورة بحجز المبلغ المذكور والاحتفاظ بذي الشبهة ومباشرة قضية عدلية في شأنهم ومواصلة التحريات معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى