أخبارتونس

صندوق النقد الدولي: هذا ما تحتاجه تونس بصفة “عاجلة” لتحقيق الإستقرار..

 

“يعدّ موقف صندوق النقد الدولي واضحا في ما يتعلق بتونس، التّي لاتزال بحاجة إلى تنفيذ إصلاحات اقتصادية محددة وعاجلة لتحقيق الاستقرار وديمومة المالية العمومية، قصد توفير مناخ ملائم للتشغيل وتحقيق نمو أكثر استدامة”، ذلك ما صرّحت به المديرة العامّة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا، الأربعاء 13 أكتوبر.

وأوضحت غورغييفا، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بخصوص المفاوضات الجديدة مع تونس، خلال ندوة عن بعد انتظمت في إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك العالمي والصندوق، قائلة “نحن ملتزمون بشكل كبير على المستوى التقني وقد وفرنا امكانيات التنمية لدعم السلطات التونسيّة، حتى نتمكن من العمل المشترك على برنامج خاص بها وتعزيز الإجراءات العاجلة لتواجه البلاد الضغوطات الجبائية، وذلك وفق التمشي، الذي نعتمده مع البلدان الأخرى”.

وأضافت، في السياق ذاته، أن “صندوق النقد الدولي في انتظار التفاوض مع السلطات التونسية بشأن الأولويات والسياسة الاقتصادية، مما قد يؤدي الى ارساء مشروع معمّق”.

وانطلقت الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي، الأربعاء، تحت شعار “وقف الجائحة: الطريق نحو التعافي الشامل”

ويشارك البنك المركزي التونسي، باعتباره ممثل البلاد، في هذه الاجتماعات، التي تعقد للمرّة الثانية على التوالي، بشكل افتراضي بسبب انتشار جائحة كوفيد – 19. ومن المبرمج أن يعقد محافظ البنك المركزي مروان العباسي، لقاءات مع مختلف المسؤولين خلال هذه الاجتماعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى