أخبارتونس

صفاقس: بطاقة إيداع بالسجن في حقّ مُشتبه به في تنظيم عملية ‘حرقة’

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1، اليوم السبت، بطاقة إيداع بالسجن في حقّ أحد المشتبه بهم في تنظيم عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة يوم 18 أفريل الماضي، من سواحل قرقنة.

 

وجميع المشاركين في عملية “الحرقة” تونسيين، وعددهم 19، وكانت قد أسفرت عن إنقاذ 4 مجتازين، في حين بقي 15 في عداد المفقودين، وفق ما أفاد به فوزي المصمودي، وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 1 في تصريح لموزاييك.

 

وأضاف فوزي المصمودي أنّ هذا المشتبه به من المرجّح أن يكون من المنظّمين الرئيسيين، وقد ألقت الوحدات الأمنية القبض عليه، أمس الجمعة، بقرقنة، وتمّ إيداعه السجن بشبهة تكوين وفاق من أجل مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحرية خلسة الناجم عنه الموت، وهو ما يفرض التشديد في العقوبة والتي تصل إلى حدود 20 سنة سجنا.

 

وقد أفادت مصادر أمنية مطّلعة لموزاييك بأنّ المشتبه به كهل تونسي أصيل بلدة العطايا بجزيرة قرقنة، من ولاية صفاقس، ويبلغ من العمر 41 سنة.

 

وجاء القبض عليه إثر عمل استعلامي ومتابعة ميدانية من طرف وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بقرقنة وتحديدا فرقتيْ الإرشاد والحدود البحرية.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ قاضي التحقيق المتعهّد كان أصدر الاثنين الماضي في القضية ذاتها 3 بطاقات إيداع بالسجن في حقّ رجلين وامرأة وإدراج 5 أشخاص وقتها بالتفتيش بعد تحصنهم بالفرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى