أخبارتونس

صفاقس: بطاقة إيداع بالسجن في حقّ شخص وإدراج آخر بالتفتيش في علاقة بحادثة غرق مركب لمهاجرين غير نظاميين

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 بطاقة إيداع بالسجن في حقّ شخص وإدراج آخر بالتفتيش بعد تحصّنه بالفرار في علاقة بحادثة غرق مركب خشبي كبير الحجم يوم 12 أفريل 2023، لمهاجرين غير نظاميين من جنسيات دول جنوب الصحراء.

وكان المركب قد انطلق من أحد السواحل بين العامرة والكتاتنة، وتمّت خلاله نجدة 72 مجتازا وانتشال 10 جثث تعود إحداها لرضيع في حين تجاوز عدد المفقودين 30، وفق ما أفاد به فوزي المصمودي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية صفاقس 1 في تصريح لموزاييك.

وأضاف أنّه تبيّن من خلال الأبحاث المجراة من قاضي التحقيق المتعهد والإنابة المسندة منه ضلوع أشخاص في تنظيم عملية الاجتياز بطرق مختلفة.

وعلى صعيد اخر، فيما يتعلّق بحادثة غرق مركب بحري بتاريخ 18 أفريل 2023، كان انطلق من سواحل قرقنة وعلى متنه 19 مجتازا تونسيين وذلك على مسافة 10 أميال وتفطن أحد البحارة لغرق المركب وتمكن من نجدة اربعة شبان في حين ظل 15 المتبقين في عداد المفقودين فقد تبين من الأبحاث المجراة من قاضي التحقيق المتعهد والإنابة المسندة منه ضلوع أشخاص في تنظيم عملية الاجتياز بطرق مختلفة وأصدر قاضي التحقيق على ضوء ذلك 3 بطاقات إيداع بالسجن في حق رجلين وامرأة وإدراج 5 أشخاص بالتفتيش بعد تحصنهم بالفرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى