أخبارتونس

صفاقس: إرتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” (عدوى أفقية)

أفرزت دفعة جديدة من التحاليل المنجزة من طرف مخبر التحاليل الجرثومية والفيروسات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس حالتي إصابة إضافيتين بفيروس “كورونا” (عدوى أفقية) وحالة شفاء جديدة، وفق ما صرح به اليوم الاثنين المدير الجهوي للصحة علي العيادي لوات.
ويرتفع بناء على ذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في الجهة إلى 34 حالة، في حين يرتفع عدد حالات الشفاء من الفيروس إلى 9 حالات.
واشتملت نتائج هذه الدفعة الجديدة من التحاليل المجراة على حالتين إيجابيتين لإصابتين سابقتين تتم مراقبتهما الطبية ومتابعة شفائهما، علما وان العدد الجملي للتحاليل التي تم إجراؤها على أشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” وآخرين مصابين في إطار متابعة شفائهم منذ بداية عملية التقصي في شهر مارس، بلغ إلى حد الآن 842 تحليلا.
من جهة أخرى يخضع 81 شخصا للحجر الصحي الإجباري، تم إيواؤهم بمركب سكني سُخّر للغرض وهم من القادمين من تركيا خلال الأسبوع الفارط، في حين أنهى اليوم الاثنين كل الموطنين المتبقين من الخاضعين للحجر القادمين من ليبيا وعددهم 30 مواطنا فترة الحجر الصحي بعد أن كان 93 آخرين قادمين من نفس البلد أنهوا فترة الحجر بدورهم منذ ثلاثة ايام.
كما يخضع حوالي 83 شخصا من بين المخالطين لحالات الإصابة المؤكدة للحجر الصحي الذاتي وللمراقبة من مصالح الصحة بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى