أخبارتونسمجتمع

صادم ..شرطي إيطالي يُجبر شابين تونسيين على ضرب بعضهم البعض داخل مركز شرطة !

أدان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، حادثة إجبار رجل أمن إيطالي في مركز حجز المهاجرين باقريجانتي مهاجرا غير نظامي تونسي على صفع مهاجر تونسي اخر قاصر.

 

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رجل أمن إيطالي يقول للمهاجرين التونسيين “أنت الان ضيف … ويجب أن تحترم القانون … عليك أن تصفعه … يجب أن تصفعه … كن رجلا واصفعه هكذا …”.

 

واعتبر المنتدى أن هذه الحادثة تضاف الى سلسلة من الانتهاكات التي تطال المهاجرين غير النظاميين التونسيين في أوروبا (اسبانيا وإيطاليا …) وتعزز كراهية الأجانب وتحديدا التونسيين منهم.

 

وعبّر المنتدى عن استعداده للدعم القانوني لكل مجهود يهدف الى التتبع القانوني لكل الانتهاكات التي تطال المهاجرين التونسيين امام المحاكم الإيطالية او المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان.

 

كما جدد دعوته لاطلاق سراح كل المهاجرين التونسيين غير النظاميين في مراكز الاحتجاز في إيطاليا واسبانيا، مطالبا السلطات التونسية بوقف مسارات التعاون مع الدول الاوروبية التي من شأنها أن لا تحترم حقوق المهاجرين وتشرّع للإعادة القسرية .

 

وأكد المنتدى على تعاونه مع شركائه في المجتمع المدني الإيطالي من اجل سياسات هجرية في البلدين تحترم حقوق الانسان وتحفظ كرامة المهاجرين وتؤسس لبحر ابيض متوسط أكثر تضامن وعدالة وسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى