أخبارأخبار عاجلةتونس

شفيق صرصار يستقيل من الـ ISIE.. والمسار الديمقراطي على كف عفريت!

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات شفيق صرصار أنّ قرار استقالته اليوم الثلاثاء 9 ماي 2017، من على رأس هيئة الانتخابات كان أمرا اضطراريا.

وصرّح صرصار خلال ندوة صحفية: ”صونا  للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والتزاما بالقسم الذي أديناه لما تولينا المسؤولية بأن نعمل على ضمان انتخابات ححرة ونزيهة (…) واحترم الدستور والقانون (…)فقد قررنا نحن محمد شفيق صرصار رئيس الهيئة  والقاضي مراد المولهي نائب رئيس الهيئة  والقاضية لمياء الزرقوني عضو مجلس  الهيئة الإستقالة من مهامنا”.

وأوضح صرصار، الذي بدا شديد التأثر، ”لقد اضطررنا لهذا القرار المسؤول بعد أن تأكّدنا أنّ الخلاف داخل مجلس الهيئة لم يعد مجرّد خلاف حول طرق العمل بل أصبح يمس بالقيم وبالمبادئ التي تتأسس عليها الديمقراطية”. وتابع: ”منذ يوم 10 فيفري 2017 تاريخ تبادل المسؤوليات بين الأعضاء المغادرين والأعضاء الجدد تبين عمق الخلاف وتوترت الأجواء… وطالب جزء من مجلس الهيئة بإنهاء الحاق عدد من كوادرها”.
كما بيّن صرصار أنّه سيتم تقديم هذه الإستقالات لاحقا وفق ما تقتضيه  الإجراءات القانونية، مع مواصلة العمل من أجل استكمال المسار الإنتخابي إلى حين النظر في سد الشغورات، داعيا مجلس نواب الشعب إلى تعويض الأعضاء المستقيلين قبل الدخول. في العطلة البرلمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى