رياضةعالمية

سيرجيو غوغوشيا لـ”نيوز بلوس”: مارتينيز هو المساهم الأبرز في تتويج الأرجنتين بكأس العالم

أكد الحارس الأرجنتيني المعتزل سرجيو غوغوشيا في تصريح لـ”نيوز بلوس” أنّ مواطنه ايميليانو مارتينيز يعد المساهم الأبرز في نيل الأرجنتين للقب كأس العالم خلال مونديال قطر 2022.

وأوضح أنّ التصديات الحاسمة خصوصا في الركالات الترجيحية في مباراة الدور ربع النهائي أمام المنتخب الهولندي  وفي المباراة النهائية أمام المنتخب الفرنسي هي التي مهدت الطريق لتتويج ميسي وزملاءه بالقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين.

وبيّن أنّ المردود الذي قدمه مارتينيز في الأدوار الاقصائية أعادت له ذكريات جميلة في مونديال ايطاليا 1990، حين تمكنت الأرجنتين من بلوغ النهائي بعد تجاوز منتخبات قوية مثل البرازيل في ثمن النهائي بفضل هدف كلاوديو كانيجيا، و منتخب يوغسلافيا في ربع النهائي و ايطاليا في نصف النهائي بفضل الركلات الترجيحية.

واعتبر أنّ تصدي مارتينيز لكرة اللاعب الفرنسي مواني في الدقيقة 122 سيذكرها عشاق راقصي التانغو لسنوات طويلة باعتبارها أنقذت أحلام الأرجنيتن من الضياع، وفق قوله.

يذكر أنّ الحارس سيرجيو غوغوشيا كان قد تألق بشكل كبير في مونديال ايطاليا 1990 بعد أن أخذ اصابة الحارس الأساسي حينهانيري ألبرتو بومبيدو، وأسهم بشكل كبير مع النجم الراحل ديغو مارادونا في وصول منتخب بلاده الى نهائي كأس العالم الذي خسره أمام الألمان بنتيجة 1 – 0.

بلال فطوم 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى