أحزابحواراتخاصسياسة

سمير بن عمر لـ”نيوز بلوس”: حظوظ المؤتمر من أجل الجمهورية وافرة للفوز بالانتخابات التشريعية

أكد سمير بن عمر رئيس الهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية في تصريح لـ”نيوز بلوس”، أنّ حظوظ حزب المؤتمر من أجل الجمهورية جدّ وافرة للفوز في الانتخابات التشريعية والعودة إلى صدارة المشهد السياسي.

وأوضح أنّ حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، المتمسك باستحقاقات الثورة، قريب من تطلّعات التونسيين، ويمثل صوتهم في كل المحطات، كما يمتاز بعدم الارتباط بالمافيات المالية و بالسفارات الأجنبية، مبينا في هذا الشأن أنّ أن التونسيين يبحثون عن تغيير حقيقي و عن تصحيح لمسار الثورة التي وقع السطو عليها من طرف المافيات المرتبطة بمنظومة الحكم البائد، وفق تعبيره.

وكشف محدّثنا أنّ البرنامج الانتخابي للحزب المؤتمر من أجل الجمهورية يرتكز على تفعيل أحكام دستور 2014 من حيث احترام الحريات و الحقوق بما في ذلك الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و التمييز الإيجابي بين الجهات و شن حرب حقيقية على الفساد و التهريب و التهرب الجبائي عبر اتخاذ إجراءات ملموسة و سن تشريعات ملائمة و إصلاح الادارة و الدفاع على السيادة الوطنية و على الهوية العربية و الاسلامية للبلاد.

وعن التحالفات المرتقبة للحزب، أفاد النائب المؤسس للدستور التونسي الجديد أنّ التحالفات تفرزها و تحكمها نتائج الصندوق، مشدّدا بالقول أنّ حزب المؤتمر من أجل الجمهورية لن يقبل في كلّ الأحوال بالمشاركة في حكومة لا تكون على أرضية تفكيك منظومة الفساد التي تغولت و لا تنحاز إلى تطلعات شعبنا في التنمية و العيش الكريم و لا تدافع على سيدتنا الوطنية بكل مستوياتها بما في ذلك الدفاع على سيادة الشعب على ثرواته.

وقال “نحن لن نقبل بأن نكون شركاء في حكومة توفر ملاذات آمنة للفاسدين و تسحق الشعب المستضعف و تعيش في قطيعة تامة مع تطلعات و انتظارات الناس”.

يذكر أنّ حزب المؤتمر من أجل الجمهورية تقدّم بــ 20 قائمة حزبية و 2 قائمات مستقلة للانتخابات التشريعية المقررة يوم 6 أكتوبر المقبل، حيث يترأسها رجال قانون واطارات عليا.

وفي ما يلي هوية رؤساء القائمات بكامل الدوائر :

تونس 1 : سمير بن عمر
تونس 2 : المنجي الفقي
بن عروس : مراد المولهي
منوبة : نعيم الطياشي
أريانة : محمد بلحسن
نابل 1 : سعاد الميلادي
نابل 2 : زياد بن نجمة
بنزرت : إقدام الدراجي
قابس : أحمد عنابي
جندوبة : منية المازني
سيدي بوزيد : لسعد البوعزيزي
القيروان : عصام الصويدي
قفصة: سفيان معامرية
قبلي : ابراهيم الحرابي
باجة : بوبكر النفاني
صفاقس 2 : مجدي الفندري
القصرين : منية بن علي
سليانة : عبد الستار العثماني
الدول العربية وبقية دول العالم : بسام العقربي
أمريكا وبقية دول أوروبا : ياسر مخلوف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى