أخبارتونسسياسة

سعيد الجزيري بعد إسقاط قائمته: “أنا نائب برلماني وحزبي فاز بالأغلبية بتونس”

أكد المترشح للانتخابات التشريعية المثير للجدل سعيد الجزيري انه سيقاضي عضوة في الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس قال انها كانت قد اكدت له خلال الحملة ان لا مشكل في نقل الإذاعة برامج عن الصحابة وغيرهم وان المهم عدم تقديمه هو برامج على إذاعة القران الكريم.

وانتقد الجزيري بحدة قرار هيئة الانتخابات القاضي بإسقاط قائمة حزبه “الرحمة” ببن عروس التي يترأسها هو بسبب الاشهار السياسي مؤكدا انه نائب برلماني في تلميح الى عدم اعترافه بقرار الهيئة.

وشدد الجزيري على موجات إذاعة القران الكريم في المباشر يوم امس الأربعاء 9 أكتوبر 2019، على ان حزب الرحمة تحصل على الأغلبية في تونس الكبرى وعلى انه كان محور حملة من قبل “إعلام العار ” الذي قال انه اتهمه بتفاهات منها أسباب ترحيله من كندا.

واعتبر الجزيري ان إسقاط قائمته “عمل مدبّر يشمله هو وأحد رفاقه في الإذاعة” وانه تم ابعاده بقرار مشابه في انتخابات 2014 مؤكدا ان قرار الهيئة غير مبرر وانه لو كان له تاثير على سير العملية الانتخابية لقررت الهيئة إسقاط كل قائمته وليس قائمة بن عروس فقط.

وأضاف الجزيري منتقدا القرار: “ندمت أني درست ماتيماتيك ( رياضيات)” معتبرا ان لا أحد سيصدق تبريرات هيئة الانتخابات بخصوص خلفيات القرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى