أخبارتونس

زينب المرايحي: قضية الصحبي عتيق سياسية بامتياز وتتضمن العديد من التناقضات”

أكدت زينب المرايحي زوجة الصحبي عتيق القيادي في حركة النهضة في تصريح لموزاييك اليوم 16 ماي 2023  عقب ندوة صحفية عقدتها هيئة الدفاع أن زوجها انطلق في تنفيذ اضراب جوع وحشي منذ يوم الجمعة الفارط قائلة إنه يتعرض إلى مظلمة.

وأضافت زينب المرايحي أن زوجها كان صائما يوم الجمعة وشدد منذ ذلك الحين على انه لن يفك اضرابه الا بمنزله مؤكدة تدهور حالته الصحية باعتبار أنه يعاني من مرض السكري.

وشددت على أن القضية سياسية بامتياز وأنها تتضمن العديد من التناقضات.

وانتقدت كيفية إيقافه يوم 6 ماي الفارط في المطار رغم أنه يقطن في منطقة يوجد بها مركزي أمن وفق قولها.

وقالت المرايحي إن أعوان الأمن قاموا بتفتيش المنزل بكل احترام ولكن تم تصوير كل المنزل بصفة دقيقة وأنه تم منع المحامين من الحضور معه لمدة 48 ساعة.

وأوضحت أن القضية المثارة تعود إلى سنة 2016 وهي تتعلق بعملية سرقة قام بها طفل يبلغ من العمر 16 سنة آنذاك لمنزل في حي الرفاهة ليس على ملك عتيق، ويقطنه أشخاص آخرون، مؤكدة أنها تقطن مع عائلتها في حدائق المنزه وليس في المنزل الذي تعرّض للسرقة.

وقالت إنه تم القبض على نفس الشاب في أفريل الفارط في قضية مخدرات حيث قال إنه قام بسرقة منزل في 2016 وقيل له أنه على ملك الصحبي عتيق الذي زاره في الاصلاحية مؤكدة ان منزله لم يسرق من قبل.

ودعت زوجة الصحبي عتيق وزيرة العدل إلى فتح تحقيق للتثبت من كل حيثيات القضية خاصة في ما يتعلق بزيارة عتيق للاصلاحية منذ 7 سنوات. 

من جانبه أكد المحامي محسن السحباني احد اعضاء هيئة الدفاع أن التهمة التي وجهت إلى عتيق هي حمل شخص على الشهادة زورا في إطار التغطية على أموال مهربة في حدود 60 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى