أخبارتونس

زياد الهاني: “الانقلاب سقط .. علينا أن نفكر الآن في صياغة مرحلة ما بعد قيس سعيّد”

قال الاعلامي زياد الهاني في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك انه يرفض الانقلاب ويرفض كذلك رجوع البرلمان المنحل والمنظومة السياسية الفاسدة.

ويشار إلى أن عدد من المواطنين نفذوا يوم أمس الأحد 26 سبتمبر 2021، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة، وذلك للتعبير عن رفضهم للإجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 22 سبتمبر والتي اعتبروها انقلابا على الشرعية وعلى الدستور.

ويذكر أن رئيس الجمهورية أصدر يوم 22 سبتمبر 2021، أمرا رئاسيا يتعلق بالـتدابير الاستثنائية وينص الأمر على مواصلة تعليق جميع اختصاصات مجلس نواب الشعب، ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه، ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس مجلس نواب الشعب وأعضائه.

وكتب زياد الهاني في صفحته الرسمية على الفايسبوك التدوينة التالية:
” كيلو طيّح الرطل، و26 طيّح 25، والعقل طيّح الشعبوية، والحرّية طيّحت الاستبداد.
الانقلاب سقط سياسيا وأخلاقيا، لكن لا رجوع للبرلمان المنحل ولا للمنظومة السياسية الفاسدة التي حكمت البلاد وأوصلتها إلى حافة الهاوية.
علينا أن نفكر الآن في صياغة مرحلة ما بعد قيس سعيّد، لبناء دولة مدنية ديمقراطية تقوم على مؤسسات دستورية صلبة وتحكمها سلطة القانون.
الدستور الحالي مثل مكسبا عند إقراره، لكن تجربة السنوات العجاف أكدت حتمية مراجعته ليكون حاميا لقوة الدولة ومناعتها، وحافظا للحرّيات مجسّدا للإرادة الشعبية في الكرامة والتقدم.
تحيا تونس وتحيا الجمهورية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى