أخبارتونس

رفع قضية في شبهة تلاعب ببيانات المعلمين النواب بسيدي بوزيد..

 اكد لسعد الحجلاوي النائب عن التيار الديمقراطي اليوم الخميس 28 ماي 2020 انه رفع شكاية الى النيابة العمومية بمعية ثلة من المحامين من اجل شبهة التدليس والتلاعب بقاعدة بيانات المعلمين النواب بالادارة الجهوية للتعليم بسيدي بوزيد. 

واوضح في مداخلة له في برنامج “بوليتكا ” على اذاعة “الجوهرة اف ام”ان الشكاية موضوعها التدليس ومسك واستعمال مدلس وافتعال وثائق ادارية واستغلال نفوذ وارتشاء موظف عمومي وهو باعث على ذلك .

واضاف ان اصل القضية يتمثل في ان المعلم النائب عندما يصل الى مجموع معين من النيابات التي باشرها يصبح معنيا بالاتفاقية التي تخول له الانتداب وان التلاعب يتعلق بعدد الاشهر التي باشرها المعلم النائب مؤكدا وجود تحقيق اداري قديم قال انه تم فتحه في وزارة التربية وانه في كل مرة لا يفضي الى نتيجة .

وسدد على ان الملف يتعلق بموضوع فساد وصفه بالكبير وان هناك الكثير ممن ظلموا وان هناك من دخل بالمحسوبية والاكتاف مذكرا بأن الادارة ليست مزرعة حتى يتلاعب بها البعض .

وكشف انه تم الاتصال بمدير مدرسة في اليومين الاخيرين ونأنه فى معرفته بحوالي 8 او 9 معلمين نواب والحال انهم من المرسمين في قاعدة البيانات في تلك المدرسة مؤكدا انه تم تقديم كل المعطيات والمؤيدات الى النيابة العمومية والتي قال انها احالت بدورها الملف الى فرقة مختصة للبحث. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى