أخبارتونسمجتمع

رسمي: هذا موعد استئناف نشاط محاضن ورياض الأطفال

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن صبيحة اليوم الأربعاء 20 ماي 2020، أنه تقرّر استئناف نشاط بعض أصناف مؤسسات الطفولة بداية من يوم 25 ماي الجاري:
ويتعلق القرار بالمحاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسية بطاقة استيعاب لا تفوق 50% من مجموع الأطفال مع إعطاء الأولوية في العودة للأطفال الذين أولياؤهم يشتغلون، وكذلك المراكز المندمجة للشباب والطفولة مع الاقتصار على استقبال الأطفال المقيمين من تلاميذ الأقسام النهائية والوضعيات الصعبة.
ودعت الوزارة جميع مديري مؤسسات الطفولة المذكورة إلى الإستعداد الجيد لاستئناف النشاط وذلك بـ:
1/ التنسيق مع المندوبيات الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن الراجعين لها بالنظر والمصالح البلدية لتعقيم الفضاءات خلال الأسبوع الجاري وقبل الشروع في استقبال الأطفال.
2/ التقيّد بمقتضيات دليل “اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بمؤسسات الطفولة” والذي يمكن تحميله على موقع واب وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن (www.femmes.gov.tn) ، واتخاذ كل التدابير المستوجبة لضمان احترام الدليل المذكور من قبل الأطفال والعاملين بهذه المؤسسات.
3/ ضبط رزنامة نشاط تحترم تدابير الوقاية الصحية المنصوص عليها ضمن دليل “اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بمؤسسات الطفولة” بما يضمن سلامة الأطفال والعاملين بمؤسسات الطفولة من مخاطر العدوى بفيروس كورونا.
وقالت الوزارة إنه سيتمّ توزيع 100 ألف كمامة مجانا على هذه المؤسسات كمساعدة لدعمها في عملية استئناف النشاط، وتتولّى المؤسسات المذكورة وضعها على ذمة الأطفال والإطار العامل.
وأكدت الوزارة على أهمية انخراط مؤسسات الطفولة في معاضدة مجهود الدولة للتصدي للفيروس والحفاظ على النتائج الايجابية المحققة قصد تسهيل تنفيذ مجمل الإجراءات والتدابير المتخذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى