Uncategorizedأخبارتونسسياسة

رسمي: (بينهم 722 مستقلة)15737 مترشّحا للانتخابات التشريعية

أفادت النّاطقة الرسمية باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حسناء بن سليمان بأن عدد القائمات التي أودعت ملفات ترشحاتها لخوض غمار الاستحقاق التشريعي المقبل بلغ الى حدود العاشرة من ليلة أمس الإثنين 29 جويلية الجاري 1572 قائمة بكافّة الدوائر الانتخابية داخل تونس وخارجها والبالغ عددها 33 دائرة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن سليمان توضيحها أن المنظومة المعلوماتية للهيئة أظهرت أيضا أن العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات ضمن مجمل هذه القائمات بلغ 15737 مترشحا ومترشحة سيتنافسون على 217 مقعدا بالمجلس النيابي القادم، مشيرة إلى أن القائمات توزعت بين 163 ائتلافية و687 حزبية و722 مستقلة.

وقالت المتحدثة إنّ “الدائرة الانتخابية بسيدي بوزيد شهدت أعلى عدد من الترشحات بـ75 قائمة مترشحة تليها الدائرة الانتخابية بقفصة بـ 70 قائمة مترشحة فيما سجّلت الدائرة الانتخابية بألمانيا أقل عدد من الترشحات بـ 18 قائمة فقط”.

يُشار إلى أنّ هيئة الانتخابات ستعلن اليوم الثلاثاء في لقاء مع ممثلي الأحزاب عن العدد النهائي للقائمات المترشحة للاستحقاق التشريعي والمودعة لدى مختلف الهيئات الفرعية بتونس وبالخارج.

ووفق الرزنامة الانتخابية المعلنة سابقا من قبل الهيئة، فإنّه سيتم الاعلان عن القائمات النهائية المقبولة يوم 30 أوت القادم، وستنطلق الحملة الانتخابية يوم 14 سبتمبر المقبل في تونس (27 دائرة انتخابية) ويوم 12 سبتمبر خارج أرض الوطن (6 دوائرانتخابية). أمّا عمليات الاقتراع فستجرى يوم 6 أكتوبر 2019 في تونس وأيام 4 و5 و6 من نفس الشهر في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى