أحزابأخبار عاجلةتونسسياسة

ردا على التعديل الوزاري: آفاق تونس يؤكد على ضرورة احترام وثيقة قرطاج

 

إجتمع المكتب السياسي لحزب أفاق تونس، مساء الإثنين 27 فيفري 2017، في جلسة إستثنائية لتداول أخر مستجدات الساحة الوطنية. و بعد إستعراض مجمل الأحداث و المسائل الراهنة، أصدر البيان التالي: 

 مع الإقرار بصلاحيات السيد رئيس الحكومة في تقييم نشاط أعضاء حكومته و إتخاذ التعديلات التي يراها ضرورية، فإن حزب أفاق تونس يدعو من منطلق روح وثيقة قرطاج إلى الالتزام بمنهج التشاور، ضمانا لحسن صياغة القرارات و نأيا عن أسباب الاختلاف و التجاذب السياسي.

يثمن حزب أفاق تونس ما بذله و ما يبذله الإتحاد العام التونسي للشغل وكل المنظمات الوطنية من أجل ضمان الإستقرار والسلم الإجتماعيين و توفير الظروف الملائمة لإنجاح الإنتقال الديموقراطي في البلاد كما يدعو رئيس الحكومة إلى الإسراع في الدعوة إلى ورشات عمل حول الإصلاحات الكبرى الإقتصادية منها والإجتماعية كما تم الإتفاق مع الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج.

يدعو كل الأطراف حكومة و أحزابا و منظمات، إلى تهدئة المناخ العام و تخفيض منسوب الإحتقان بمختلف أشكاله و تغليب منطق الحوار حول أهم الملفات و الإصلاحات المطروحة على غرار الملف التربوي أو الملفات الإقتصادية.

 يؤكد حزب أفاق تونس على أن إنتظارات المواطن وحقه في التنمية والتشغيل والكرامة، تبقى مركز إهتمام جميع الأطراف و ميدان تفاعلها، منافسة أو وفاقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى