أخبارتونسجهاتمجتمع

العاصمة: براكاجات بالجملة في محطة حافلات باب الخضراء.. والقبض على نفرين!!

رصدت عدسة “نيوز بلوس” مساء اليوم الجمعة 17 مارس 2023 أكثر من عملية براكاج في محيط محطة حافلات علي بلهوان بباب الخضراء.

ونجح عدد من المواطنون من انقاذ فتاة كانت بصدد صعود احدى الحافلات التابعة لشركة النقل بتونس و المرابطة بالمحطة، بعدما حاول نفرين كانا على متن دراجة نارية الاعتداء عليها وخطف حقيبتها وهاتفها المحمول.

وكان نفس الشخصين قد سبق لهما بوقت وجيز من هذه العملية الاجرامية، التغطية على جريمة براكاج أخرى نفذها شخص ثالث معهما قام بخطف حقيبة امرأة بمحيط المحطة، وتظاهرا بمطاردته بدرجاتهما، حذو سوق سيدي البحري، قبل أن يعودا الى المحطة ويستهدفا الفتاة المشار اليها بعملية براكاج.

هذا وقد ألقى عدد من المواطينين وعناصر أمنية باللباس المدني القبض على الشخصين على عين المكان، اثر احباط جريمة البراكاج التي نفذاها، قبل أن تأتي سيارة أمنية بنحو 30 دقيقة وتقتادهم الى الايقاف.

وتشهد محطات الحافلات والميترو  يوميا عدة عمليات براكاج ونشل يقوم بها منحرفون ورواد سجون، ما دعا رواد النقل العمومي يطالبون بتكثيف تواجد عناصر الأمن في محيطها لحمايتهم وحماية أبناءهم.

يذكر أنّ المجلة الجزائية تنص على معاقبة كل من يقترف جريمة سلب باستعمال العنف أو التهديد “براكاج”، بالسجن لمدة تصل إلى 20 سنة، أما ي ما يسمى بـ’النطرة’ أي السلب دون عنف، فيعاقب عليه القانون التونسي بـ5 سنوات سجنا على أقصى تقدير، باعتبارها جنحة وليست جناية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى