أخبارتونسسياسة

رئيس الحكومة يلتقي سفير اليابان بتونس

مثلت آفاق تطوير التعاون التونسي الياباني خاصة في المجال الاقتصادي محور لقاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، ظهر اليوم الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، بوزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة.
ونوه وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس مصحوبا بوفد رفيع المستوى في إطار جولة إفريقية، بمتانة العلاقات بين البلدين مشيرا إلى أن زيارته تأتي في إطار التحضير للقمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بإفريقيا “تيكاد 8” سنة 2022 بتونس التي ستبحث آفاق تطوير التعاون الثلاثي اليابان-تونس-إفريقيا.
من جهته أبرز رئيس الحكومة بهذه المناسبة متانة العلاقات التونسية اليابانية الضاربة في التاريخ باعتبار أن اليابان كانت من أول البلدان التي وقفت إلى جانب تونس في مجهوداتها التنموية منذ الاستقلال.
ودعا إلى ضرورة تدعيم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية مؤكدا استعداد تونس للتعاون مع الجانب الياباني للاستفادة من خبراته في شتى المجالات.
كما عبر هشام مشيشي عن حرص تونس واستعدادها من أجل إنجاح القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بإفريقيا “تيكاد 8” التي ستنعقد بتونس سنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى