أخبارتونسسياسةمجلس نواب

رئيس البرلمان يستقبل وفدا من المعهد الدولي للديمقراطية

استقبل رئيس مجلس نواب الشعب، ابراهيم بودربالة، صباح اليوم الجمعة بقصر باردو،  وفدا من المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية يضم الأمين العام للمعهد، كيفن أزاس زومورا، و مدير مكتب افريقيا وغرب اسيا، روبا شامارو، و مديرة مكتب الشرق الأوسط وشمال افريقيا، خمائل فنيش، وذلك بحضور النائب مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني، محمد أمين الورغي.

وقدّم رئيس الوفد عرضا عن هذه المنظمة وعملها الهادف إلى تدعيم الديمقراطية في مختلف أنحاء العالم ومساندة العمليات الديمقراطية والمؤسسات ذات العلاقة على جميع الاصعدة، وذلك عبر الدعم المادي واللوجستي او من خلال الاستشارات والدراسات ومساندة المبادرات الوطنية الرامية الى تعزيز البناء الديمقراطي.
واستعرض عديد محطات التعاون مع تونس في هذه المجالات، مبديا اهتمامه بمسار البناء الديمقراطي في تونس وافاقه المستقبلية، ومؤكّدا الاستعداد لمواصلة التعاون مع تونس في مسارها على درب توطيد الانتقال الديمقراطي.
وأكّد بودربالة تقديره لنشاط المعهد وما يقوم به من مجهودات لدعم الديمقراطيات الناشئة، وثمّن تعاون المعهد مع تونس التي تعد البلد العربي الوحيد المنضم اليه، مبرزا أهمية هذا التعاون في مختلف المحطات سواء منها الانتخابية او من خلال دعم المؤسسات الساهرة على الانتقال الديمقراطي وخاصة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وأكّد من جهة أخرى ثوابت تونس في احترام الحريات العامة والفردية وحرية الاعلام والتنظّم الحزبي، مشددا على أن تونس ملتزمة في طريق الديمقراطية واحترام حقوق الانسان مع الحرص على مجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى.
واطلع الوفد على تطوّرات الأوضاع السياسية في تونس منذ الثورة، مشيرا إلى ما رافقها من سلبيات تطلبت إرساء مسار إصلاح سياسي جديد انطلق منذ 25 جويلية 2021 وتواصل وفق خارطة أفضت الى دستور جديد وانتخابات انبثق عنها هذا البرلمان الذي سيعمل على تعزيز المسار الإصلاحي عبر وظيفته التشريعية والرقابية بتنسيق مع الوظيفتين التنفيذية والقضائية وتحت رقابة الشعب وفق الدستور الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى