اقتصاد

د.محمد عبد الناظر  لـ”نيوز بلوس”:”من أجل مستقبل أفضل لتونس”…يتناول جملة من المقترحات الاقتصادية

كشف  الدكتور في الاقتصاد محمد عبد الناظر  في حوار لـ”نيوز بلوس” عن اصداره الجديد كتاب تحت عنوان “من أجل مستقبل أفضل لتونس” وتناول فيه جملة من المقترحات وعدة محاور في عدد من الميادين.

اطار كتابة هذا الكتاب؟

في ضل الازمة التي تعيشها تونس اردت توظيف معارفي الاقتصادية والعلمية و التقديم جملة من المقترحات و الحلول الاقتصادية للنهوض بتونس من ازمتها الاقتصادية.

اهداف الكتاب؟

يهدف هذا الكتاب الى تقديم تحليل للوضع الحالي في عدة قطاعات سياسية واقتصادية و اجتماعية وبيئية وثقافية…الخ، مع دراسة معمقة لإشكاليات القطاع الاقتصادي وكذلك للرهانات و التحديات المطروحة اليوم.

ونسعى من خلال هذا الكتاب الى عرض جملة من المقترحات وهي عبارة عن أجوبة ناجعة للإشكاليات المطروحة كما نجد أيضا في هذا عدد من الاستراتيجيات الممكن اتباعها الى جانب مشاريع مهيكلة تتطلب دراسات معمقة لاحقة.

 

أفاق الكتاب؟

نطمح من خلال هذا الكتاب أن يكون قاعدة لانطلاقة جديدة في ميادين الاقتصاد و المجتمع والبيئة و الثقافة من أجل مصلحة تونس.

ما هو تقيمك للوضع الاقتصادي الحالي؟

وضع مأسوي ، كارثي ناتج بالأساس عن الوضع السايسي “المتعفن”  لما قبل يوم 25 جويلية الذي ساهما في تراجع الاستثمار الداخلي و الخارجي الناجم عن فقدان الثيقة و عدم وضوح الرؤية في المستقبل القريب و المتوسط إضافة الى ذالك اثار ازمة الكوفيد التي أثرت بصفة سلبية على الاقتصاد العالمي ككل وبصفة خاصة كان النصيب الأكبر في الضرر الاقتصادي الى البلدان النامية وبينها تونس ، حيث تراجع حجم المبادلات التجارية وتضرر قطاع السياحة وتقلص عدد الوافدين و الصناعة.

 

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى