أخبارتونسسياسةمجتمع

ديلو: مبدئيا لا تحفّظ للنهضة على المشيشي

أكد النائب عن حركة النهضة سمير ديلو اليوم الاثنين 27 جويلية 2020 ان الحركة ستحدد موقفها من الحكومة القادمة بعد الجلوس الى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي ومعرفة تصوره للارضية السياسية والبرلمانية لحكومته وهندستها ورؤيته لها.

وقال ديلو في مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام”: “اختيار المشيشي لتشكيل الحكومة القادمة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد يستوجب نوعين من التفاعل أولها انه من خارج اقتراحات الاحزاب وثانيا ان هذا الاختيار جاء بعد مشاورات ذات طبيعة خاصة وكانها مناظرة بالملفات وثالثا ان سعيد لم يجر لقاء بأي من المرشحين الذين كان حولهم تقاطع بين كتل واحزاب” واصفا هذا التمشي بالمختلف.     

واضاف ان المشيشي ليس نكرة وانه شخص محترم وله كفاءة مذكرا بان حركته تعرفه جيدا بحكم تعاملها معه في الحكومة الحالية  مشددا على انه ليس للحركة  مبدئيا أي تحفظ لا على الشخصية ولا على الصيغة التي جاء بها. 

 

وحول تأخّر النهضة في اصدار موقف رسمي الى حد الان من هذا الاختيار اكد ان موقفها لا يختلف عن بقية الاحزاب التي قال انها رحبت بتحفظ بهذا الاختيار لافتا الى ان الحركة ستجلس  لرئيس الحكومة المكلف عندما يدعوها لذلك والى انها ستتشاور معه بعقلية وصفها بالايجابية والمنفحتة وبلا أي تحفظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى