أخبارتونس

دعوات لبعث خلية أزمة لانقاذ موسم الزيتون

أصدرت النقابة التونسية الفلاحين بصفاقس بيانا حول الوضع الكارثي لقطاع الزيتون والحلول الممكنة وبعث خلية ازمة جهوية.

وأكدت انخراطها الكامل وغير المشروط وتبنيها لمطالب فلاحي القطاع واستعدادها لتأطير تحركاتهم بما يكفل كسب الرأي العام الوطني ولما لا الدولي لفائدة قضيتهم وبما يفضي الى استنباط الحلول المناسبة لتجاوز الوضع الكارثي الذي يهدد القطاع برمته.

وطالبت المنظمات الوطنية للعمال والأعراف والنساء بمساندة الفلاحين في أزمتهم والوقوف الى جانبهم وصولا الى بلورة موقف وطني حول الملفات الفلاحية العاجلة والتى تمس حياة ملايين التونسيين (منظومات تربية الماشية والدواجن والزياتين…) وبما يكفل رسم سياسات فلاحية طويلة المدى تضمن العيش الكريم للفلاحين ولعائلاتهم والأمن الغذائي لسائر الشعب التونسي.

كما طالبت السلط العمومية بالتحلي بروح المسؤولية واتخاذ القرارات الشجاعة اللازمة للتغلب على هذه الأزمة وإلزام القطاع المالي الذي يحقق أرباحا بعشرات المليارات من الدنانير الى تعبئة الموارد المالية اللازمة لامتصاص فائض الإنتاج الذي أدى الى انخرام غير مسبوق بين العرض والطلب.

ودعت منخرطيها وعموم الفلاحين الى التنظم ضمن تعاضديات وتعاونيات تنسق جهودهم وتعبىء طاقاتهم بما يفتح أمامهم السبل للتصرف في منتوجهم ويخلق فيما بينهم حالة من التكاتف للتغلب على كافة المصاعب.

وأعلنت عن بعث خلية أزمة جهوية للمتابعة الدائمة لتطورات هاته الأزمة فإنها تدعو الفلاحين وكافة المتدخلين في القطاع الى الاتصال بمكاتبها للتباحث حول المستجدات ولاقرار ما يمكن اتخاذه من إجراءات لتفادي تبعات هذا الوضع الكارثي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى