أخبارتونس

خور كبير في قناة التاسعة: دسائس ومؤامرات وهضم حقوق الصحفيين..والهايكا مدعوة للتدخل

أكدت مصادر مطلعة من قناة التاسعة، أنّ ادارة القناة، أقدمت على هرسلة وطرد أغلب صحفييها المتبقيين، مع عدم تمكينهم من مستحقاتهم المتخلدة، منذ أكثر من 3 أشهر.

وبيّنت الزميلة سمر طبقة أنّ ادارة القناة لازلت تمارس في سياسة مماطلة وتسويف، ولا ترغب في تسوية مستحقات فريق قسم الأخبار الذي وقع الاستغناء عليهم، اثر عيد الفطر.

وقالت طبقة: “بعد العيد دون سابق اعلام و احنا مش خالصين 3 شهور..يوعدونا اخر جوبلية باش ناخذو فلوسنا كل..احنا توا داخلين على سبتمبر و مفما شي و حد ميحب يجاوبنا و لا يحكي معانا!سي عمر الي كرهبتو بزوز ملياردوات و الي يلعب بالفلوس لعب قالك اني معنديش باش نخلص العباد ..وقت احنا مش خالصين في رمضان مشا حل سلسلة مخابز paul! ناس شايخة و تتشخلع و ناس تعاني! شهريتي وحدة من الناس يحطوها مالكي القناة في سكره عادي ! قبل صابرين نخدمو..و توا مطردين معناه علاش يلزمنا نتحملو! “

يذكر أنّ الأجواء داخل قناة التاسعة، ليست على ما يرام، حيث أكد الكثير من العاملين فيها، وجود دسائس ومؤامرات يحرّك خيوطها بعض مقدمات البرامج، اللاتي لا يمتون للصحافة بصلة، حيث وصل الأمر باحداهن أن تسببت في طرد أحد الزملاء الصحفيين الذين يشهد لهم بالكافئة.

وأمام هذا الوضع الكارثي الذي يعانيه صحفيو قناة التاسعة المطرودين والذين كان لهم دور كبير في المساهمة في رفع اسم قناة التاسعة، يتوجب على الهياكل المهنية وفي مقدمتها نقابة الصحافيين و الهايكا اللاسراع بالتدخل لحماية الصحفيين المطرودين والعمل على حفظ حقوقهم المادية والمعنوية.

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى