أخبارتعليمتونس

خطير/ صفاقس: استُعملت فيها الأسلحة البيضاء.. معركة بين تلاميذ معهدين تخلّف إصابات خطيرة

عبّرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بساقية الزيت في بيان لها، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2019، عن استنكارها الشديد لأحداث العنف التي جدّت بمعهد المنجي سليم ومحيطه الخارجي بين مجموعة من التلاميذ المنتمين لمعهدي المنجي سليم ومحمد علي بسبب خلافات متعلّقة بما عرف بظاهرة “الدخلة” والتي نتج عنها إصابات خطيرة في صفوف التلاميذ وحالة من الخوف والهلع داخل المؤسّسة التربوية.
وحمّلت النقابة، في البيان ذاته، المسؤوليّة لإدارة المعهد في تقصيرها الواضح في مقاومة لهذه الظاهرة السلبية وغيابها التام اليوم حين حدوث الفوضى بين التلاميذ وما انجرّ عن ذلك من استباحة للمؤسّسة التربوية من طرف غرباء ومنحرفين حاملين لأسلحة الأبيض وضرب التلاميذ داخل حرم المعهد، وكذلك لسلطة الإشراف لعدم اتّخاذها قرارات حازمة وصارمة لإيقاف هذا النزيف من الفوضى والعنف بسبب احتفاليات تلمذية كانت قد سمحت بها وطالبت بتأطيرها في وقت سابق.
وطالبت النقابة، إدارة معهد المنجي سليم، باتّخاذ الإجراءات المناسبة لحماية التلاميذ وكافّة العاملين بالمؤسسة التربوية. كما طالبت المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 بالتدخّل وتحمّل مسؤولياتها عبر التنسيق بين المؤسسات التربوية المتداخلة لتأطير وحماية وردع التلاميذ من مغبّة تواصل وتيرة العنف المتبادل.
ودعت وزارة التربية إلى منع هذه الظواهر السلبية الخطيرة التي اجتاحت المؤسّسات التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى