أخبارتونس

خالد الحيوني يكشف تفاصيل القضاء على ارهابيين بجبل عرباطة

تحدث اليوم الاحد 4 أوت 2019، الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني، خلال تدخل هاتفي ضمن برنامج تلفزي، عن تفاصيل العملية الاستباقية التي جدت بجبل عرباطة في قفصة وأسفرت عن القضاء على عنصرين ارهابيين مسلحين.

وقال الحيوني إن العملية الاستباقية تدخل في إطار حرب وزرة الداخلية على الارهاب وتطويقه، وهي عملية كانت ذات طابع استباقي، حيث كانت المبادرة لوحدات الحرس الوطني بالتنسيق مع وحدات الجيش الوطني.

كما أفاد بان العملية أسفرت عن القضاء على عنصرين ارهابيين مسلحين وحجز سلاحين من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة والرمانات اليدوية، مضيفا أنه تم وضع جثتي الارهابيين على ذمة الطب الشرعي كما هو معمول به، فيما تعمل مصالح وزارة الداخلية العمل على تحديد الهويات، مشيرا إلى أنه سيتم الاعلان على هويتهما، في بلاغات صادرة عن الوزارة.

وبخصوص جاهزية الوحدات الأمنية، خاصة وأنه تم احباط مخططات ارهابية، كشف عنها وزير الداخلية، أكد خالد الحيوني أن عمليات الاحباط تدخل في إطار خطة عمل كاملة تقوم بيها الوزارة وتتوخاها منذ مدة، موضحا أن ذلك يدل على الجاهزية العالية للمؤسسة الأمنية التي تقوم بصفة مستمرة على دراسة الوضع الميداني الأمني والتحقق من كل المخاطر والتهديدات الي تهدد الأمن والاستقرار العام.

وأضاف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن الوزارة لديها خطة عمل لمقاومة الارهاب، مبنية على قواعد علمية ودراسات ومعرفة الواقع الميداني الأمني، خاصة وأن تونس تعيش على وقع موسم سياحي واستحاقات انتخابية قادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى