أخبارتونسسياسة

خاص بـ “نيوز بلوس”: حوار مع والي القصرين محمد سمشة… فيديو

في الذكرى التاسعة لاحياء يوم الشهيد صرح والي القصرين محمد سمشة خلال ندوة صحفية عقدت يوم الاثنين 6 جانفي 2020 بمقر الولاية، عن القائمة المعلنة مؤخرا التي وصفوها بالمغالطة، مؤكدا انه تعامل مع هذا الملف بصفة شخصية وطالب بنشر القائمة النهائية بالرائد الرسمي، كما صرح انه خلال 5 أشهر بتظافر جهود الإدارات الجهوية وهيئة المصممين تم حلحلة المشاريع والتي تبلغ قيمتها 33 مليون دينار في عدة مجالات.
و أضاف سمشة، أن مشروع منطقة التبادل الحر بتلابت سيرى النور بعد أن تم توفير 3 قطع أراضي وتكليف مكتب دراسات للقيام بالإجراءات اللازمة وسيتم عرض الملف على مجلس وزاري للمصادقة عليه وإتمام الاجراءات مع الجانب الجزائري.
و تابع بأن مشروع السكة الحديدية الرابطة بين القصرين وتونس عبر القلعة الخصبة بصدد التهيئة من قبل شركة صينية ليعود قطار المسافرين بعد أن توقف منذ عقود.
و أكد الوالي أنه هنالك جهود لدفع الاستثمار الخاص وهنالك مصنع للمياه المعدنية ومؤسسة فندقية سينطلبون في العمل الفعلي قريبا مبينا بأنه تم القيام بخطة جهوية لدفع قطاع النسيج بالاتصال ببعض الشركات العالمية للانتصاب في الجهة وهو ما سيوفر طاقة تشغيلية كبيرة للعاطلين عن العمل.
و أشار محمد سمشة بأن القصرين سجلت خلال سنة 2019 تقدما بتسع نقاط في منوال التنمية لتغادر بالتالي مؤخرة الترتيب بالمقارنة مع بقية الولايات و ذلك بعد أن إرتفعت نسبة الصرف بنسبة 97% و ميزانية التنمية بنسبة 80% و المنتظر تسجيل تقدما بأربع نقاط آخرين بعد مصادقة لجنة الصفقات العمومية على صرف 11 مليون دينار.
هذا وتشهد ولاية القصرين حتجاجات في مدخل حي النور القصرين..للمطالبة بحق الجهة في التنمية وتشغيل الشباب..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى