أخبارتعليمتونس

حسين المرزوقي لـ”نيوز بلوس”: “سئمنا مماطلة وزارة التربية ونريد أجورنا قبل حلول شهر رمضان”

قال المنسّق الوطني للمعلّمين النواب حسين المرزوقي في تصريح لـ”نيوز بلوس”، اليوم الاثنين 20 أفريل 2020، إنّهم لم يحصلوا على أجورهم منذ شهر ديسمبر الماضي باستثناء نواب ولايتين صُرفت أجورهم، رغم تأكيد وزير التربية المستمرّ على أنّ مصالح الوزارة ستصرف لهم أجورهم إلاّ أنّ شيئا لم يتمّ إلى حدّ الآن.
وأضاف المرزوقي أنّ العديد منهم يعانون الأمرّين خاصّة أصحاب العائلات مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظّم وما يتطلّبه من مصاريف، مشدّدا على أنّ كلّ محاضر الجلسات بين وزارة التربية والطرف الاجتماعي تنصّ على التزام الوزارة بخلاص النواب كلّ شهر، إلاّ أنّ سياسة المماطلة والتسويف متواصلة إلى الآن، وفق تعبيره.
وأكّد المنسّق الوطني للمعلّمين النواب على أنّ عددا من المعلّمين النواب لم يحصلوا على أجورهم منذ بداية السنة الدراسيّة، مبيّنا أنّه من غير المعقول أن تجد الدولة حلاّ لمئات الآلاف من الوضعيات الاجتماعيّة وتوفّر لهم منحة بـ200 دينار وتعجز عن توفير أجور المعلّمين النواب وهم الذين ضحّوا لسنوات من أجل إنجاح السنوات الدراسيّة المتعاقبة.
وختم المرزوقي بأنّ نواب خارج الاتّفاقية لايزال مستقبلهم غامضا وأنّ عبارات “نتبنّى وضعيّتكم” و”حاسّين بيكم” لم تعد مجدية، مناديا بإيجاد حلول جدّية لتسوية وضعيّتهم وانتدابهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى