أخبارتونسسياسة

حزب قلب تونس يُجمد عضوية شرف الدين والمليكي

قرر المكتب السياسي لحزب قلب تونس، المجتمع عشية أمس الأربعاء 11 مارس 2020 ، تجميد عضوية كل من رضا شرف الدين من خطة نائب رئيس الحزب وعضوية المكتب السياسي و حاتم المليكي من عضوية المكتب السياسي للحزب وإحالة هذا الملف على أنظار المجلس الوطني والأيام البرلمانية لحزب قلب تونس يومي 14 و15 مارس 2020.
ويأتي هذا القرار وفق بيان أصدره الحزب ، على إثر الإستقالة العلنية التي قدمها عدد من نواب الحزب إلى رئاسة مجلس النواب.

وعبر المكتب السياسي لقلب تونس عن إستغرابه وأسفه لهذه الإستقالات معتبرا أن السياحة الحزبية منافية لميثاق الحزب وللإلتزامات الأخلاقية للنواب كما أنها تذكر بممارسات خلنا أنها ولت وإنقضت خاصة وأنها مرتبطة بطموحات وحسابات شخصية.

كماأكد أن تخلي حاتم المليكي عن رئاسة الكتلة النيابية يحيل آليا صلاحياته إلى نائبه في رئاسة الكتلة أسامة الخليفي الذي يتولى ترؤس تسيير الكتلة إلى حين إنتخاب رئيس للكتلة أثناء المجلس الوطني و الأيام البرلمانية للحزب.

كما سجل المكتب السياسي ما ينجر عن هذه الإستقالات من تخل عن المهام الموكول بها إلى النواب المستقيلين على مستوى اللجان القارة والخاصة والبرلمانات الإقليمية وجمعيات الصداقة البرلمانية.

كما عاين المكتب السياسي تكرر غيابات كل من النائبين رضا شرف الدين وحاتم المليكي عن إجتماعات المكتب السياسي والمجلس الوطني وإجتماعات الكتلة البرلمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى