أخبارتونسمجتمع

حالات إغماء في شوارع العاصمة وسط تخوفات من كورونا: مصادر طبية والحماية المدنية يوضحون

تم أمس الثلاثاء سجيل حالات إغماء لمواطنين في مناطق مختلفة من العاصمة مما تسبب في حالة من الخوف من إمكانية إصابتهم فيروس كورونا المستجد خاصة وأنهم يعانون من ارتفاع الحرارة.

وفي هذا الإطار، أكدت الطبيبة المختصة في الإنعاش سناء كرمة أنه تم أمس الاتصال بهم وإعلامهم بوجود حالة إغماء لشيخ فتم إبلاغ الحماية المدنية التي تحولت على عين المكان.

وأوضحت كرمة في مداخلتها في فقرة  “المهمة” ببرنامج الماتينال، أن أعوان الحماية المدنية تخوفوا من المريض وطلب منهم المسؤول هناك الابتعاد عنه  تخوفا من إحتمال إصابته بفيروس كورونا وتركوه ملقى على الأرض.

وتابعت أن زوجة ابن الشيخ المعني اتصلت أيضا على الرقم 190 وقالت إنه يعاني من ارتفاع الحرارة وهو يعاني من مرض “الفدة” فتركته في الشاع لأنها متخوفة على أبنائها.

واعتبرت الطبيبة المختصة في الإنعاش، أن ما جرى غير معقول  فكان الأجدر بالحماية المدنية وضع كمامة لهذا المريض ونقله إلى أقرب مستشفى.

ومن جهته، أبرز المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس، نجم الدين بلحاج، أنه تم أمس الاتصال بهم بخصوص حالتي إغماء فتحولت الفرق على عين المكان وتبين أن الشخصين لهما أعراض حمى وحرارة لا تستوجب النقل الفوري إلى المستشفى.

وأكد نجم الدين بلحاج أنه تم التنسيق مع الجهات الصحية المختصة لتوجيه “SAMU” عند الضرورة.

وشدد على أن الحالات التي يتم الحديث عنها ليست استعجالية ولا تستوجب النقل إلى المستشفى خاصة وأن المعنيين غير فاقدين للوعي خلافا لما يتم ترويجه.

هذا وأكد أن أي حالة استعجالية تتطلب النقل ، اعوان الحماية المدنية جاهزون مهما كانت الأخطار. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى