أخباردوليعربي

حاكم دبي يقاضي زوجته الأميرة هيا في المحكمة العليا ببريطانيا!!

رفع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دعوى قضائية ضد زوجته الأميرة هيا بنت الحسين، في المحكمة العليا بالمملكة المتحدة.

وسيتم النظر في القضية في لندن في قسم الأسرة بالمحكمة العليا، حيث ستعقد الجلسات التالية في 30 و 31 جويلية الجاري.

 

وسيمثل حاكم دبي، هيلين وارد أوف ستيوارت، وهي مكتب محاماة رفيع المستوى في لندن، حسب ما ذكرته شبكة سي أن أن الأمريكية.

والأميرة هيا بنت الحسين هي شخصية عالمية معروفة، ولها صداقة حميمة مع الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وكاميلا زوجته دوقة كورنوال.

والأميرة هيا هي الأخت غير الشقيقة لملك الأردن الملك عبد الله بن الحسين، وتعلمت في بريطانيا حيث حصلت على شهادة في السياسة والفلسفة والاقتصاد من جامعة أكسفورد، كما انها تمارس رياضة الفروسية ومثلت الأردن في أولمبياد 2000 في سيدني.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أشارت الى تفاصيل عن “هروب” الأميرة الأردنية، هيا بنت الحسين، فرارا من زوجها، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم. وقالت الصحيفة، إن الأميرة هيا تختبئ في لندن، رفقة ابنيها “الجليلة 12 سنة”، و”زايد 7 سنوات”.

وكشفت “ديلي ميل”، أن دبلوماسية ألمانية ساعدت الأميرة الأردنية بالهروب من دبي، وطلب اللجوء السياسي في ألمانيا، قبل أن تغادرها إلى لندن. وتحدثت الصحيفة عن احتمالية اندلاع أزمة بين أبو ظبي وبرلين، على خلفية قضية الأميرة الأردنية التي تسعى للحصول على الطلاق.

ونوهت الصحيفة، إلى أن الأميرة هيا، التي درست في “أكسفورد”، لم تظهر في الأماكن العامة منذ 20 ماي ، فيما توقفت حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي عن النشاط، منذ فيفري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى