أخبارتونس

جهاد أزعور المشرف على ملف تونس يتخلّى مؤقتا عن مهامه بصندوق النقد

أعلنت مديرة دائرة الإعلام والمتحدّثة باسم صندوق النقد الدولي، وفاء عامر، الخميس 8 جوان 2023، أنّه “من أجل تجنّب أيّ تصوّر بشأن تضارب المصالح، تخلّى جهاد أزعور، مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، مؤقّتا عن مهامه في صندوق النقد الدولي”.

 

ويأتي هذا القرار دقائق قليلة من لقاء صحفي كان من المنتظر أن يعقده أزعور حول عدّة ملفات وتلقي أسئلة صحفيي عدّة دول من بينها تونس في علاقة بملف دعم الصندوق هذا ويخرج أزعور في عطلة عن الصندوق دون تحديد تفاصيل أخرى حول هذا القرار الذي تم لإعلامنا به.

 

وللتذكير فإنّ جهاد أزعور مسؤول مهم والمباشر لملف المفاوضات والنقاشات بين الحكومة التونسية والوفد التقني الذي زار بلادنا لعدة مرات لبحث الإصلاحات الاقتصادية للحكومة في علاقة بالتمويل الذي أقرّ كدعم لتونس وتوقف تفعيله ومناقشته ضمن جدول اعمال مجلس ادارة الصندوق منذ السنة الماضية.

 

فهل سيؤثّر ذلك على سير ملف تونس وتمويل مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، إضافة إلى ملفات عدد من الدول على غرار مصر والمغرب وغيرها؟

 

وماهي الأسباب الكامنة حول ما سمي بمخاوف من تضارب مصالح هذا المسؤول ومهمته بالصندوق وإشرافه على ملفات الدول التي تحتاج دعم الصندوق؟..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى