ثقافةفنون

جمعت بين جمال الصوت وجودة الأداء: نجاح باهر للفنانة “تاليا”.. ومشاهدات تتجاوز المليار!!

شهدت الساحة الفنية العربية ظهور جيل جديد من الفنانين الذين تميزوا بنجاح الأداء والحضور، خصوصا في تأدية الأغاني الطربية.

ومن بين هؤلاء الفنانين، برزت المغنية اللبنانية الجزائرية تاليا، التي أعادت احياء بعض أغاني فيروز والفنان التونسي الراحل الهادي الجويني بأسلوب حديث ومبتكر، ووظفت صوتها وجمالها لتغني عن الحب والغربة، خصوصا في أغنية “يا طير”، وأغنية “بلادي هي الجزائر”، قبل أن تنجح نجاحا باهرا في كليب “لاموني اللي غاروا مني” الذي حصد أكثر من 2 مليارات مشاهدة.

وفي هذا السياق كانت تاليا قد أعادت  الأغنية التونسية “لاموني اللي غاروا مني” وهي الأغنية التي كتب كلماتها بشير فهمي فحيمه وغناها الفنان التونسي الراحل الهادي الجويني.

وقام المؤلّف والموزّع الموسيقي جان ماري رياشي بإعادة توزيع الأغنية بشكل جديد، وقد استخدم الموسيقى الصاخبة ، لتصبح أغنية شبابية، لكن مع الحفاظ التام على النغمة والميلودي الأساسية للأغنية، حسيث غنتها ”تاليا” بشكل جديد وفيه الكثير من الإيقاعات ذات الإضافات الصوتية التقنية.

وقد أعرب جان ماري رياشي، عن فرحته بغناء تاليا التي أدّت هذا المحتوى المتجدّد من الغناء الحديث بشكل وصفه بـ ”الجميل” وتماماً كما تصوّره عندما بدأ يخطّط لتسجيله، حسب قوله.

هذا وقد أعربت “تاليا” في حوار أجرته على قناة العربية أنّ سرّ نجاح أعمالها الفنية يكمن أساسا في حبها وايمانها للفنّ الذي تقدّمه، لافتة النظر الى أنّها تركز في مشوارها الفني عن اعادة احياء الغناء الطربي قبل التوجه والمضي الى انتاج أغاني وكليبات منفردة.

يذكر أنّ تاليا هي مغنية لبنانية جزائرية، ولدت وترعرعت في لبنان، وتقيم حاليا في بيروت. ودرست علم الاجتماع في الجامعة اللبنانية.

واكتشفت تاليا حبها للموسيقى في سن مبكرة جدا، و طورت مهاراتها الصوتية من خلال تعلم الغناءوالفوكاليز تحت إشراف أراكسي شيكيدجيان.

و غنت تاليا في حفلات و مناسبات خاصة، بما في ذلك تعاونها مع ميشال فاضل وأداء غير مخطط له مع مروان خوري.

و تهدف تاليا إلى بدء حياتها المهني و مسيرتها الفنية من خلال إعادة غناء بعض الأغاني الكلاسيكية لاشهر الفنانين بطريقة جديدة مبتكرة، و بنهج موسيقي جديد.

كما تسمح لها قدرتها الصوتية بغناء أنواع موسيقية متنوعة: البوب الشرقي، الري، الكلاسيكي و الطرب و تجد نفسها متأثرة بفيروز، داليدا، أسمهان، سيلين ديون ومروان خوري.

أغنية يا طير

أغنية لاموني اللي غارو مني

أغنية بلادي هي الجزائر

حوار مع قناة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى