أخبارتونسصحة

جربة/ توسيع دائرة عيّنات التحاليل للحدّ من انتشار فيروس كورونا

انطلقت، اليوم السبت 28 مارس 2020، بجزيرة جربة، عملية توسيع عينات التحاليل لاستكشاف مدى انتشار فيروس « كورونا » بأرجائها، خاصّة بعد تصنيفها من قبل وزارة الصحة، كبؤرة لهذا الفيروس.
وقد ارتفع، مع انطلاق هذه العملية، عدد العينات من 10 إلى 30 عيّنة، خلال هذا اليوم، في إطار الانطلاق في تقصّي نشيط وشامل لفيروس « كوفيد-19″، وذلك وفق ما ذكره اليوم السبت، كاهية مدير الصحة الاساسية، الدكتور زيد العنز، في تصريح لـ(وات).
وبحسب ما بيّنه ذات المصدر، فان حالات الاصابة بفيروس « كورونا » بالجزيرة منتشرة في عدة أماكن ولا يمكن تحديدها الا بالتقصي النشيط والشامل، داعيا كافة متساكني جربة، خاصة ممن تظهر عليهم اعراض هذا الفيروس، الى الاتصال بالرقم 190 او بالمصالح الطبية عبر الهاتف، من اجل « استكشاف مجال تحرك الفيروس للحد من انتشاره وتطويق الاصابات »، وفق تعبيره.
وذكر الدكتولر العنز، أن اكتشاف حالات في جهات اخرى لاشخاص تواجدوا بالجزيرة، يحتم ضرورة إجراء عملية تقصي حول مجال تحركهم في جربة واستكشاف مصدر تنقل الفيروس محليا، فضلا عن القيام بمسح شامل للحدّ من انتشاره في الجزيرة، خاصّة بعد غلقها ومنع مغادرتها أو الدخول إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى