أخبارتونسمجتمع

جامعة الصحة ترفض التفاوض و تؤكد الإضراب

قال الكاتب العام للجامعة العامة للصحة، التاعة للاتحاد العام التونسي للشغل، عثمان الجلولي، “إن الجامعة “ليست في حاجة للدخول في مفاوضات جديدة مع وزارة الصحة للخروج من الأزمة”.

واشار في تصريح ل(وات) إلى “أن إلغاء الإضراب، المزمع تنفيذه يومي 4 و5 سبتمبر المقبل في المستشفيات الجهوية والمحلية والمستشفيات الجامعية ومجامع الصحة الأساسية، يتوقف فحسب على تطبيق وزارة الصحة لما جاء في اتفاق 11 مارس الماضي.
وأكد بأن الجامعة مصرة على خوض الإضراب، الذي يتوقع أن يشل نشاط قطاع الصحة، بسبب “عدم احترام وزارة الصحة تطبيق ما جاء في بنود الاتفاق الموقع في 11 مارس الماضي وعدم نشر الأوامر التطبيقية في الرائد الرسمي إلى حد الآن”.
وينص مضمون هذا الاتفاق، الذي نشرته الجامعة العامة للصحة، على الترقية الاستثنائية للاطارات الشبه الطبية والإدارية في قطاع الصحة الذين تتجاوز أقدميتهم أو تعادل 5 سنوات بتاريخ 1 أكتوبر 2019، وربط المسار المهني بالمسار العلمي وفتح الخطوط الوظيفية للحائزين على الشهائد العلمية، والموافقة على فتح 600 خطة إضافة إلى 1000 خطة هي بصدد التوزيع بعنوان سنة 2019، وتمتيع النظار والصنف الفرعي 1 بالمنح الاجتماعية.
وتابع الجلولي بالقول، ان الجامعة بصدد عقد اجتماعات عامة في مقرات الاتحادات الجهوية وفي الأقسام والمستشفيات استعدادا لخوض الإضراب الذي سيشمل الاطارات شبه الطبية والإداريين والعملة في المستشفيات الجهوية والمحلية والمستشفيات الجامعية ومجامع الصحة الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى