أخبارتونس

تونس تتسلّم مساعدات طبية من الصين..

وصلت، اليوم الأربعاء 3 جوان 2020، إلى مطار تونس قرطاج الدولي شحنة من المساعدات الطبيّة خصّصتها حكومة جمهورية الصين الشعبية لبلادنا دعما لمجهودها في مكافحة فيروس كوفيد – 19 . 

وقد تكفّل الجانب الصيني، بالتنسيق مع السلطات التونسية وسفارة الجمهورية التونسية ببيكين، بتأمين نقل هذه المعدات على متن طائرة عسكرية اعتبارا لقدرتها على تحميل كميّة من المساعدات الموجّهة إلى تونس وليبيا وعدد من الدول الإفريقية الشقيقة في رحلة واحدة .
وأعربت وزارة الشؤون الخارجية، في بلاغ لها  عن جزيل شكرها للسلطات الصينية على ما قدّمته لبلادنا من مساعدات في شكل معدات طبية ووقائية لدعم جهودها في الحد من تداعيات انتشار جائحة كورونا بما يُترجم البعد الإنساني في العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية ويعكس المستوى المتميّز للتعاون والصداقة بين البلدين.
كما ثمنت الوزارة  هذه المبادرة الإنسانية تجاه القارة الإفريقية في هذه الظروف الاستثنائية، فإنها تؤكد على أهمية استمرار المد التضامني بين مختلف بلدان العالم ومزيد تكريس قيم التّكافل والتآزر بين الشعوب لمحاربة هذا الوباء وتخفيف آثاره على الإنسانية في كلّ مكان.
وأضافت أنه انطلاقا من التزاماتها الإنسانية تجاه دولة ليبيا الشقيقة، ستتولى السلطات التونسية توفير التسهيلات اللازمة لتأمين تسليم شحنة المساعدة الصينية المخصصة لليبيا إلى السلطات الليبية، وذلك بالتنسيق مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بتونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى