أخبارتونس

توقيع اتفاقية لتحويل الديون الفرنسية إلى مشاريع استثمارية..

وقعت تونس اتفاقية تمويل مع الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة تقدر بحوالي 10 مليون أورو، في إطار اتفاقيات تحويل أجزاء من الديون الى مشاريع جديدة. وسيوجه هذا التمويل لفائدة برنامج تجديد المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وتطويرها، حسب ما افاد بيان صادر عن الوزارة التونسية للتنمية والاستثمار.

ويأتي هذا التمويل في إطار برنامج تعاون ثنائي يهدف الى المساهمة في انجاز الاستراتيجية الوطنية لإصلاح شبكة المعاهد التونسية العليا للدراسات التكنولوجية وتجديدها حتى تصبح قادرة على مواكبة التحولات خاصة المتعلقة منها بالمستوى النوعي وعلى مستوى الاستجابة لمتطلبات سوق الشغل بالإضافة الى تطوير حوكمتها وتعزيز نجاعتها.

ووقع على الاتفاقية كل من وزير التنمية والاستثمار التونسي، سليم العزابي، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية، جيل شوص بحضور سفير فرنسا بتونس، اوليفيي بوافر دافور، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي, سليم شورى. كما تم التوقيع على ملحق اتفاقية لتمويل برنامج التكوين والادماج المهني بقيمة 9 مليون أورو، أي ما يقارب 28 مليون دينار، ستخصص لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وذلك في إطار مجابهة تداعيات، أزمة وباء كوفيد-19 خاصة على مستوى استمرار النشاط والمحافظة على مناصب الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى