أخبارتونس

توفي في ليبيا: تأخّر جلب جثمانه بأسبوع لأن البعثة القنصلية كانت تقضي عطلتها في تونس

 

اتهم المواطن نعيم القربوسي، شقيق لسعد القربوسي الذي توفي منذ يوم الإثنين الفارط في ليبيا، البعثة القنصلية بالتقصير والمماطلة وبالوقوف وراء تأخر جلب جثمان شقيقه إلى تونس لأكثر من أسبوع.

وقال نعيم القربوسي، في تصريح لشمس أف أم، إنهم تعرضوا للتعطيل خلال محاولتهم الوصول إلى ليبيا لجلب ثجمان شقيقه حيث أكدت البعثة الديبلوماسية أنها غير قادرة على حمايتهم نظرا للوضع الأمني هناك.

وتابع، اليوم الثلاثاء 03 جانفي 2023، أن أخيه تمكن بعد رأس السنة الإدارية من الوصول إلى ليبيا وعندما حاول الاتصال بالسفارة التونسية اتضح أن البعثة كانت تقضي عطلتها في تونس.

وأبرز أنه عندما حاول شقيقه نقل الجثمان إلى تونس السفارة قالت إنها لا يمكنها التنقل إلى المكان الذي يوجد فيه الجثمان وطلبت منهم التنقل إلى مقر السفارة للحصول على وثيقة تمكنهم من نقل الجثمان إلى تونس.

وواصل بالقول إنه تم منحهم وثيقة مكتوبة بخط اليد إضافة إلى أن الموظف لم يقم بتسجيل شقيقة في قاعدة البيانات وهو ما ساهم في تعطيلهم خلال مغادرة ليبيا وعندما اتصل الأمن الليبي بالسفارة التونسية تم إعلاهم بأن الموظف يستأنف عمله يوم الغد وعليهم الانتظار حتى يتمكن من تسجيل المتوفى في قاعدة البيانات وهو ما حدث فعلا.

ولفت إلى أن الديوانة التونسية لم تقم بإعطاء الاولوية لسيارة الإسعاف التي تُقلّ جثمان شقيقه وقد ظلت سيارة الإسعاف تنتظر دورها للمرور من الساعة الواحدة صباحا إلى غاية ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال نعيم القربوسي “هذه الدولة لا تحترم نفسها ولا تحترم شعبها ولا تحترم مواطنيها أينما كانوا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى