أخبارتونس

توطيد العلاقات الثنائية محور لقاء وزير الخارجية بالسفير السعودي

تمحور اللقاء الذي جمع صباح اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بسفير المملكة العربية السعودية بتونس، محمد بن محمود العلي حول العلاقات التاريخية الأخوية المتميّزة بين البلدين الشقيقين، وفق بلاغ لوزارة الخارجية.

كما تم الحديث عن الحركية الإيجابية التي شهدتها العلاقات التونسية السعودية في السنوات الأخيرة، لا سيّما الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين إلى تونس في موفّى مارس 2019، وزيارة وزير خارجية المملكة العربية السعودية إلى تونس في مناسبتين في جانفي 2020 وجويلية 2020، والتي شكّلت دفعا متجدّدا للعلاقات الأخوية بين البلدين.

وكان اللقاء مناسبة للتعرض الى عدد من القضايا الإقليمية والدولية وضرورة التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف المحافل الدولية والتأكيد على أهمية إنجاز الإستحقاقات الثنائية أهمّها زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى المملكة العربية السعودية بناء على الدعوة الموجهّة إليه من أخيه خادم الحرمين الشريفين .

وأبرز السفير السعودي متانة العلاقات الاستراتيجية والأخوية بين تونس والمملكة، مؤكدا حرص بلاده على مزيد تعزيز وإثراء مجالات التعاون بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، مع التأكيد على أهمية التنسيق والتشاور بخصوص الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق ذات البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى