أخبارتونسمجتمع

توريد 2000 طن من اللحم البقري من فرنسا

أكّد المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة ياسر بن خليفة، أنه سيتم خلال سنة 2020 توريد 2000 طن من اللحم البقري من فرنسا وفق ما هو معلن عنه في قانون المالية لسنة 2020 أي بمعدل 200 طن كل شهر.
وقال بن خليفة في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة نوفمبر 22 نوفمبر 2019، إن الدولة تساهم بين 1 دينار و1.5 دينار في دعم اللحوم الموردة، لافتا إلى أنّه يتم توريد اللحوم الحمراء من فرنسا نظرا لجودتها وسلامتها.

ونفى يسار بن خليفة، أي زيادة في اللحوم الحمراء خلال العام المقبل، مشدّدا على استقرار الأسعار سواء السنة الحالية أو القادمة.

يذكر أن رئيس غرفة القصابين أحمد العميري، كان قد اعتبر أنه لا يوجد ارادة منذ سنوات لانقاذ المنظومة وإعادة هيكلتها بما يتلائم والأهداف المراد تحقيقها لصالح القطاع ولصالح المستهلك خاصة باعتبار عزوفه عن الشراء.
وأضاف العميري في تصريح لصحيفة البيان في عددها الصادر يوم 18 نوفمبر الجاري، أن وضعية اللحوم الحمراء في 2020 ستكون كارثية اذا ما لم يتم استيراد اللحوم المبردة لتعديل السوق واكد ان المنطومة تعاني عديد المشاكل واذا استمرت على وضعها الحالي فإن الأسعار ستزداد ارتفاعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى