أخبارتونسنقابات

تواصل إضراب أعوان شركة نقل تونس رغم توفير كافّة مستحقّاتهم..

يواصل أعوان شركة نقل تونس، مساء الجمعة 27 ديسمبر 2019، تنفيذ إضرابهم وإيقاف حركة خطوط الحافلات والمترو وخط الضاحية الشمالية “رغم توفير الاعتمادات اللازمة لخلاص مستحقات الأعوان لشهر ديسمبر التي تناهز قيمتها الجملية 15 مليون دينار”، وفق ما صرح به المكلف بالإعلام بشركة نقل تونس، محمد الشملي.
وأكد الشملي إصرار الأعوان على أخذ مستحقاتهم قبل استئناف العمل، معتبرا أنّ الإيفاء بذلك غير ممكن في اليوم ذاته من انطلاق الاضراب لأن الإجراءات التقنية لتحويل هذا المبلغ بين البنوك تستغرق بعض الوقت”.
وتسعى الشركة وممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل، في الوقت الحالي، حسب الشملي، إلى حثّ الأعوان المضربين وإقناعهم باستئناف عملهم يومي السبت والأحد إلى أن يتم صرف مستحقاتهم الاثنين 30 ديسمبر 2019.
وأوضح الشملي، أن هذا الاضراب، الذي انطلق ظهر اليوم “دون اعلام مسبق أو تأطير”، يأتي بسبب تأخر صرف منحة آخر السنة الواجب صرفها منذ يوم 15 ديسمبر، نتيجة الصعوبات المالية التي تواجهها الشركة.
وأكّد الشملي ضرورة ايجاد حل جذري لهذا العجز الهيكلي حتى تتمكن الشركة من تجاوز الإشكاليات المادية التي تعاني منها كل شهر لتوفير الأجور في الإبان.
ويذكر، أنه تبعا لهذه المستجدات، أعطى وزير المالية، اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2019، الإذن بتوفير اعتمادات استثنائية لصرف هذه المنحة في الحال.

 

 

 

 

 

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى